أخبار من المال للتمويل

قرض اونلاين من المال للتمويل

قرض أونلاين: كيفية الحصول على قرض سريع وبسهولة عبر الإنترنت


قرض أونلاين: كيفية الحصول على قرض سريع وبسهولة عبر الإنترنت​​​​​​​

تسمح لك القروض السريعة عبر الإنترنت بإكمال عملية الاقتراض بالكامل، من تقديم الطلب والتحقق من معلوماتك إلى تمويل القرض، دون الحاجة إلى دخول أحد أفرع البنك أو مكتب يعطي قروضاً؛ كشركات التمويل؛ سوى لمرة واحدة. حيث تكون زيارة مكتب جهة الإقراض إلزامية للمرة الأولى، لتوقيع العقد، والتحقق من هوية المقترض، وتسليم الأوراق اللازمة، كما تعتبر قروض الأونلاين وسيلة مريحة لاقتراض الأموال؛ فشركات التمويل التي تعمل عبر الإنترنت تقدم أسعار فائدة أقل، وتشترط متطلبات أقل صرامة من تلك التي تفرضها البنوك وشركات التمويل التقليدية. وسيعرفك هذا المقال على كل ما يخص قروض الأونلاين وكيفية التقديم عليها.

ما هي قروض الأونلاين؟


تقدّم القروض عبر الإنترنت من مقرض يعرض خدماته الإلكترونية عبر الإنترنت فقط أو من قسم الإنترنت (الموقع الإلكتروني أو تطبيقات القروض الفورية) التابعة لمقرض تقليدي، وغالبًا ما تكون هذه القروض الشخصية غير مضمونة؛ أي لا تستلزم رهناً أو ضمانات.

كما هو الحال مع المقرضين التقليديين، لدى كل شركة تقدم قروضاً عبر الإنترنت متطلبات أهلية وائتمانية خاصة بها. وبشكل عام، يمكنك التحقق مما إذا كنت مؤهلاً مسبقًا للحصول على قرض من خلال التحقق من شروط شركة التمويل أو جهة الإقراض، وطلب خدمات الاستعلام الائتماني من أحد الشركات التي تعمل بهذا الشأن.

من الجدير بالذكر أن الاستعلام الائتماني قد يؤثر على تقييمك الائتماني؛ إذ تحتاج إلى موافقة على الاستعلام الائتماني الصارم، والذي قد يؤثر على درجاتك قليلاً، ولإكمال الطلب. ستحتاج أيضًا إلى تحميل وثائق التحقق، مثل نسخة من هويتك الشخصية، وكشوف الرواتب أو إقرارات الضرائب لإثبات دخلك. وإذا تمت الموافقة، تطلب جهة الإقراض قدومك للمرة الأولى لتوقيع العقد وتسليم بعض الوثائق، ثم تسلمك المبلغ أو تودعه لك في حسابك المصرفي.

ما الفرق بين قروض الأونلاين والقروض التقليدية؟

تقدم العديد من جهات الإقراض التقليدية القروض وخدمة القروض عبر الإنترنت في يومنا هذا، ولكن لا يزال هناك بعض الاختلافات التي قد تجعل جهات الإقراض الإلكتروني عبر الإنترنت أكثر جاذبية بناءً على تفضيلاتك. ومن هذه الاختلافات:

  • مراجعات سريعة

يركز المقرضون الذين يعملون عبر الإنترنت مواردهم على إنشاء نظم بسيطة ومؤتمتة تساعد في تبسيط عملية التقديم على القرض، ومراجعة معلومات مقدمي الطلبات، كما يمكنهم استخدام برنامج للتحقق بسرعة من كل شيء دون الحاجة إلى تدخل شخصي من مقدم الطلب.

  • قروض مستهدفة

تقدم جهات الإقراض عبر الإنترنت منتج قرض واحد أو اثنين فقط، وتكون هذه القروض مصممة لفئة معينة من المقترضين. لذا قد تعثر على مقرض عبر الإنترنت متخصص في تقديم القروض للأشخاص ذوي التقييم الائتماني السيء، وآخر متخصص في تقديم القروض لذوي التقييم الائتماني الممتاز.

  • أسعار فائدة أقل

بما أن المقرضين الذين يعملون عبر الإنترنت فقط ليس عليهم بناء أو صيانة أو تملّك فروع، يكون من السهل عليهم تقديم أسعار فائدة أقل على قروضهم.

وسواء كنت ترغب في التعامل مع مقرض يعمل عبر الإنترنت فقط أو مقرض تقليدي، يمكنك البحث عن المتطلبات الأساسية، وعروض القروض، ونطاقات أسعار الفائدة، والشروط المحتملة للسداد لتحديد أي من المقرضين هو المناسب لحاجتك.

شروط حصولك على قرض أونلاين

لتتمكن من الحصول على قرض أونلاين في الأردن، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  1. أنت تكون مواطناً أردنياً.
  2. أن تمتلك وثيقة أحوال مدنية (بطاقة الهوية)، أو بطاقة خاصة بأبناء قطاع غزة، أو أبناء الأردنيات.
  3. أن لا يقل عمرك عن 18 عاماً، ولا يزيد عن 75 عاماً.
  4. لديك دخل ثابت.
  5. لديك رقم هاتف محمول فعّال.

كيف يمكنني الحصول على قرض عبر الإنترنت؟

بعد البحث عن جهة إقراض موثوقة، والتحقق من استيفائك لشروطها، ابدأ بتقديم طلبك للحصول على قرض عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي الخاص بجهة الإقراض.
  2. أدخل اسمك ورقم هاتفك.
  3. أرفق الوثائق المطلوبة؛ والتي تقتصر عادة على هويتك الشخصية وإثبات دخلك.
  4. انتظر الموافقة؛ والتي سترسل إليك خلال دقائق مؤكدة على نجاح طلبك.
  5. ستطلب منك جهة الإقراض الحضور لتوقيع العقد وتسليم الوثائق في حال كان هذا قرضك الأول معها.
  6. استلم المبلغ المطلوب خلال دقائق، والذي سيتم إيداعه في حسابك البنكي أو محفظتك الإلكترونية، أو تسليمه إليك نقداً.

سرعة تسليم القروض عبر الإنترنت


في الحالات الطارئة، قد لا يكون لديك الكثير من الوقت لمقارنة المقرضين والانتظار للحصول على الأموال، وهنا تبرز أحد مزايا التعامل مع جهات الإقراض عبر الإنترنت؛ إذ يمكنك تقديم عدة طلبات للتأهيل المسبق بسرعة، للعثور على أفضل أسعار للفائدة، وأسهل شروط، دون أن يؤثر ذلك على تقييمك الائتماني.

 على غرار القروض التقليدية والتي قد تستغرق الموافقة عليها عدة أيام؛ تتلوها عدة أسابيع للحصول على المال، فإن بعض المقرضين عبر الإنترنت يقدمون تمويلاً في نفس اليوم بمجرد الموافقة على طلبك، وخلال دقائق معدودة، كما هو الحال في شركة المال للتمويل

مدى أمان القروض عبر الإنترنت

هناك العديد من المقرضين الموثوقين والجادين الذين يعملون فقط عبر الإنترنت، إلى جانب المقرضين التقليديين الذين يقدمون قروضاً عبر الإنترنت. ومع ذلك، ننصحك بتوخي الحذر من المحتالين؛ إذ أن بعض علامات الاحتيال يمكن ملاحظتها؛ كأن يتصل بك شخص ليقدم لك المال، ويؤكد تأهلك للحصول عليه بغض النظر عن تقييمك الائتماني أو دخلك. لذا قم بالتعرّف جيداً على جهة الإقراض وقراءة كافة المعلومات عنها وعن سياسات الخصوصية التي تتبناها. 


-

كما ترى، فإن عملية التقديم على قروض الأونلاين سهلة للغاية، ولا تتطلب أي تعقيدات أو ضمانات من شأنها أن تصعّب الأمر. ولتكون على ثقة تامة، قد بمشاركتنا أسئلتك واستفساراتك عن قروض الأونلاين قبل أن تتخذ قرارك.