سياسة خصوصية البيانات

سياسة الخصوصية

عميلنا العزيز تسعى شركة المال للتمويل المتخصص ويشار لها فيما بعد بـ "الشركة" إلى حماية خصوصيتك وحماية بياناتك الشخصية وبياناتك الشخصية الحساسة ويشار لها فيما بعد ب "البيانات" التي تقوم الشركة بجمعها ومعالجتها، وذلك من خلال توفير أعلى مستويات الالتزام بقانون حماية البيانات الشخصية رقم (24) لسنة 2023 ويشار له فيما بعد بـ "القانون" وأي أنظمة وتعليمات تصدر بمقتضاه وأي تعديلات لاحقة عليه، وتعمل الشركة على اتخاذ أفضل التدابير الأمنية والتقنية والتنظيمية التي تكفل حماية البيانات على قواعد البيانات الخاصة بالشركة.

البيانات التي تقوم الشركة بجمعها ومعالجتها

عميلنا العزيز من خلال تصفحك على موقع الشركة الإلكتروني و/أو إنشاء حساب على تطبيق الهاتف النقال (Money.Jo-Apply for a Loan) و/أو طلب أي من منتجات و/أو خدمات الشركة بالوسائل الرقمية، فإنك تمكن الشركة من الحصول وجمع البيانات الخاصة بك ومعالجتها وتبادلها والبحث والاستعلام عنها ومشاركتها مع أي من شركات المعلومات الائتمانية المرخصة و/أو دائرة الأحوال المدنية والجوازات و/أو شركات المحافظ الإلكترونية المرخصة و/أو مالكيها و/أو مزودي الخدمات و/أو أي جهة أو أطراف أخرى سيتم التعاقد معها ، وتشمل هذه البيانات على سبيل المثال لا الحصر: الاسم الكامل والرقم الوطني ورقم الهاتف والبريد الالكتروني وعنوان السكن والإقامة والعمل وتاريخ الميلاد والجنس والصورة الفوتوغرافية والفيديو بالصوت والصورة، والسجلات الصوتية للمكالمات الهاتفية، ومعلومات العمل والمعلومات المالية والقضائية والائتمانية والخاصة بالملاءة المالية.

الغرض من معالجة البيانات

عميلنا العزيز تقوم الشركة بجمع ومعالجة البيانات الخاصة بك عند تصفحك على موقع الشركة الإلكتروني و/أو عند إنشاء حساب على تطبيق الهاتف النقال بغرض التشخيص وضبط الجودة وتمكينك من استخدام الموقع والتطبيق الإلكترونيين لغايات الحصول على منتجاتنا وخدماتنا وتحديد الهوية والتحقق منها وتقييم ملائتك المالية والائتمانية وتبادل البيانات مع قواعد الائتمان وإبرام أي عقود بينك وبين الشركة للحصول على التمويل أو أي خدمات أخرى تقدمها الشركة سواء بالحضور الشخصي إلى فرع شركة و/أو عن طريق الموقع أو التطبيق الإلكترونيين أو عن طريق مراكز الاتصال أو بأي وسائل أخرى لتقديم الخدمات المعتمدة لدى الشركة، كما تستعمل لأغراض التسويق وتوفير النشرات الإعلانية عن منتجات الشركة وخدماتها الحالية والمستقبلية وسواء أكان ذلك من خلال الشركة و/أو مزودي الخدمات ، كما تهدف الشركة إلى تقديم خدمات ذات مستوى أفضل، وللإجابة على استفساراتك و/أو تزويدك بأي معلومات تطلبها حول منتجاتنا وخدماتنا، أو من أجل ضمان الأمن وإدارة المخاطر، أو منع الاحتيال والجرائم مثل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإساءة استخدام موقعنا الإلكتروني أو خدماتنا الرقمية عن طريق تطبيق الهاتف النقال (Money.Jo-Apply for a Loan) والامتثال للجهات الرقابية والمتطلبات والإجراءات القانونية، وبغرض تحسين منتجات وخدمات الشركة وتطوير النظم وتنفيذ طلباتكم وإدارة العلاقة بين الطرفين ولتلبية أغراض المراجعة الدورية والتدقيق والأغراض الإدارية وأي أمور أخرى تتعلق بالتحليل الإحصائي، كما تقوم الشركة بجمع المعلومات التي يرسلها متصفحك (بيانات السجل) كلما قمت بزيارة موقعنا من خلال أي جهاز تستخدمه مثل (الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر)، قد نقوم بتسجيل عنوان بروتوكول الإنترنت IP Address ونظام التشغيل والمتصفح الذي تستخدمه وقد نتمكن - بناءً على عنوان بروتوكول الإنترنت - من تحديد نوع المتصفح، ونسخة إصدار المتصفح، وصفحات موقع الشركة money.jo ، وقت وتاريخ الدخول، والفترة الزمنية المستغرقة في التصفح. عندما تقوم بالاستفسار أو طلب معلومات حول منتج أو خدمة معينة من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف النقال (Money.Jo-Apply for a Loan) أو من خلال مراكز الاتصال أو أي قناة رقمية أخرى قد تطلب منك الشركة بعض بياناتك كأسمك الكامل، رقم هاتفك، الرقم الوطني، عنوان السكن، تفاصيل الخدمة المطلوبة ...إلخ. يرجى العلم بأن جميع المعلومات التي يتم تزويدها لنا عبر القنوات/الوسائل المذكورة يتم حفظها على أنظمتنا وتتم حمايتها من خلال اتخاذ أفضل التدابير الأمنية والتقنية والتنظيمية، وبالتالي فإنك تسمح للشركة بحفظ بياناتك ومعالجتها. إن الموافقة على معالجة البيانات وفقاً لهذه السياسة ليست إلزامية، لكن رفض منح الموافقة سيؤدي إلى استحالة إبرام أي عقد مع الشركة للحصول على التمويل أو أي خدمات أخرى بأي وسائل معتمدة لدى الشركة.

وسائل واجراءات الشركة في حماية البيانات

تعمل الشركة على حماية البيانات التي تم جمعها من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف النقال (Money.Jo-Apply for a Loan) أو من خلال مراكز الاتصال أو أي قناة رقمية أخرى، واتخذت أفضل التدابير التقنية لمنع الوصول غير المصرح به إليها و/أو حدوث أي تغيير عليها، وتشمل هذه التدابير السياسات والإجراءات والعناصر الفنية المتعلقة بضوابط الوصول إلى البيانات، حيث تم تصميم هذه التدابير بشكل معقول للمحافظة على أمن البيانات وللمساعدة في حماية البيانات من الضياع أو الوصول غير المصرح به أو الكشف أو التغيير أو التدمير، وللشركة استخدام التشفير وبروتوكولات أمان الاتصال و المصادقة متعددة العوامل وجدران الحماية الإلكترونية والقفل المادي والمفتاح والقيود الداخلية وحماية كلمة المرور وغيرها من التدابير الأمنية للمساعدة في منع الوصول غير المصرح به إلى البيانات، ومع ذلك، فإنك تقر وتقبل بحدوث أمور عارضة تخرج عن إرادة الشركة عند استخدامك الموقع والتطبيق الإلكترونيين بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المشكلات التقنية أو الأخطاء أو الأعطال أو عدم الدقة في المحتوى . تقوم الشركة بتحديث وتطوير الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف النقال بشكل مستمر وتطوير أنظمتها الداخلية ووضع جميع الاحتياطات الأمنية لحماية معلوماتك ومنعها من أي اختراقات أمنية محتملة، علما بأن الحفاظ على سرية بيانات الحساب المنشأ من اسم المستخدم وكلمة المرور تقع على عاتق صاحب الحساب (العميل) حال إفشائها للآخرين.

حق الشركة بنقل البيانات

للشركة الحق بنقل البيانات ومشاركتها وتبادلها ومعالجتها مع أي من الجهات القضائية و/أو الرقابية و/أو المدققين الخارجيين و/أو مزودي الخدمات و/أو أي وكلاء يتعاملون نيابة عن الشركة و/أو أي جهة تكون الشركة وكيلاً عنها و/أو جهات الإسناد الخارجي و/أو المحال إليهم و/أو مالكيها و/ أو غيرهم من الشخصيات القانونية داخل الأردن أو خارجه بعد تحقق الشركة من مستوى الحماية الذي توفره، وذلك للاغراض المذكورة سابقاً في هذه السياسة.

حقوق العميل وفق القانون

يحق للعميل:
 (أ) طلب الوصول إلى بياناته والحصول على نسخة منها،
(ب) طلب تصحيح أو تعديل أو تحديث البيانات،
(ت) طلب الاعتراض،
(ث) طلب التقدم بشكوى،
(ج)طلب سحب الموافقة المسبقة في أي وقت كان شريطة إنهاء العلاقة التعاقدية بما في ذلك بتسديد كامل الذمم المستحقة عليه لصالح الشركة، مع التأكيد بأن سحب الموافقة لا يؤثر على حق الشركة بالاحتفاظ بالبيانات بموجب التشريعات والقوانين السارية،
(ح) أي حقوق أخرى نص عليها القانون والتشريعات الصادرة بموجبه.
 في حال رغبتك في ممارسة أي من الحقوق الواردة أعلاه، يرجى التواصل مع مراقب البيانات لدى الشركة من خلال البريد الإلكتروني DPO@money.jo ، حيث إن ممارستك لأي من الحقوق المذكورة لن يرتب عليك أي تبعات مالية أو تعاقدية بما لا يخل بمسؤوليات الشركة.

ما هي مدة الاحتفاظ بالمعلومات

سيتم معالجة البيانات والاحتفاظ بها للأغراض المنصوص عليها أعلاه، ولمدة لا تقل عن المدد المحددة في القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها..

تغييرات على سياسة معالجة البيانات

قد تقوم الشركة بإرادتها المنفردة بتحديث هذه السياسة من وقت لآخر و/أو وفقاً لمتطلبات الجهات الرقابية و/أو التنظيمية و/أو بموجب تعديل القانون و/أو صدور أي أنظمة و/أو تعليمات تتعلق بحماية البيانات، علماً بأن الشركة تقوم بنشر هذه التعديلات بالطريقة التي تراها مناسبة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (نشرها على تطبيق الشركة و/أو على الموقع الإلكتروني للشركة و/أو الرسائل النصية القصيرة و/أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و/أو أي وسيلة أخرى)، لذا يجب عليك عميلنا العزيز أن تقوم بمراجعة هذه السياسة بشكل دوري، كما يعتبر الاستمرار في استخدام الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف النقال موافقة منك على جميع هذه التغييرات.

وسائل العميل في حماية البيانات

هناك مجموعة من الوسائل التي تساعدك عميلنا العزيز على حماية بياناتك ومعلومات لدى الشركة، منها ما يلي : • قم بتحميل تطبيق الهاتف النقال للشركة من متاجر التطبيقات الرسمية والموثوقة. • لا تقم بالرد على أي بريد الكتروني مجهول المصدر ولا تدخل على أي رابط مرفق ولا تقم بالرد على أي رسالة نصية قصيرة تطلب منك أي من بياناتك أو معلومات حسابك لدى الشركة، وقم بإبلاغ الشركة فوراً بذلك. • لا تشارك أي من بياناتك أو معلومات حسابك لدى الشركة من اسم المستخدم أو كلمة السر الخاصة بك مع أي شخص آخر. • كلمة المرور هي الوسيلة الحصرية للدخول الى حسابك لدى الشركة، لذلك اعمل على تغيير كلمة السر لحسابك فور استلامها، لعدم تمكين الآخرين من تخمينها أو معرفتها، ولهذه الغاية لا تستعمل أي من معلوماتك الشخصية أو الكلمات الشائعة مثل اسمك أو رقم هاتفك أو تاريخ ميلادك. • لتعزيز الحماية يجب أن لا تقل عدد خانات كلمة المرور الخاصة بك عن (8) ثمانية خانات ويجب أن تتضمن استخدام الأحرف والأرقام والرموز . • إعمل على حفظ كلمة المرور الخاصة بك ولا تقم بكتابتها ويجب عليك تغييرها بشكل دوري، وفي حال اكتشافها من أي شخص قم بتغييرها فوراً. • احرص دائماً على استخدام جهازك الخاص للدخول إلى حسابك لدى الشركة، ولا تستخدم أي جهاز عام أو يخص أي شخص آخر للدخول إلى حسابك. • تأكد من أنك تستخدم برنامج مكافحة فيروسات موثوق ومحدث على جهاز الحاسوب أو الهاتف النقال الذي تستخدمه للوصول إلى خدمات الشركة الرقمية، وتأكد من تحميل جميع التحديثات الأمنية على نظام التشغيل ومتصفح الإنترنت الخاص بجهازك حيث تهدف هذه التحديثات الأمنية المستمرة إلى إغلاق نقاط الضعف المعروفة في هذه الأنظمة. لن تطلب الشركة أي معلومة تتعلق باسم المستخدم الخاص بك أو بكلمات المرور أو رقم بطاقة الائتمان أو رمز تحقق البطاقة، سواء بالإتصال الهاتفي أو بإرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو رسائل من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

للإبلاغ عن محاولات الاحتيال الإلكترونية

عميلنا العزيز إذا تلقيت أي بريد إلكتروني مجهول المصدر أو رسالة نصية قصيرة أو مكالمة هاتفية أو محاولة التواصل معك من خلال أية وسائل، تطلب منك الكشف عن معلومات حسابك لدى الشركة، فيجب عليك إعلام الشركة من خلال البريد الإلكتروني DPO@money.jo .