أخبار من المال للتمويل

أفضل شركات القروض الشخصية

كيف تختار أفضل شركات القروض الشخصية؟


كيف تختار أفضل شركات القروض الشخصية؟
​​​​​​​
قد يكون العثور على حلول التمويل الشخصي أمرًا شاقًا، خاصة عندما تبحث عن أفضل شركات القروض الشخصية لتلبية احتياجاتك المالية. تتنوع أهداف واستخدامات القروض الشخصية، بدءًا من إيفاء الديون وحتى تمويل الإصلاحات المنزلية أو حتى تغطية نفقات الظروف الطارئة. ولكن مع وجود الكثير من المقرضين، كيف يمكنك اختيار الأفضل؟ فيما يلي دليل شامل لمساعدتك على اتخاذ القرار بسهولة.

​​​​​​​
ابدأ بفهم احتياجاتك

لا يمكنك البحث عن شركات القروض الشخصية بشكل عشوائي، عليك أن تعرف ما هي احتياجاتك وغرضك من الحصول على القرض، لتضيق قائمة البحث وتجد ما يناسبك.

الغرض من القرض: ابدأ بتحديد السبب الرئيسي الذي يجعلك بحاجة إلى قرض شخصي. سواء كان الأمر يتعلق بدفع الديون، أو حالات الطوارئ الطبية، أو عملية شراء كبيرة، أو أي شيء آخر، يمكن أن يؤثر سببك على اختيارك لشركة القروض الشخصية.

قيمة القرض: عليك تحديد مبلغ المال الذي تحتاجه، حيث تتخصص بعض الشركات في القروض الصغيرة، بينما قد تقدم شركات أخرى مبالغ قروض أكبر. معرفة المبلغ الدقيق الذي تحتاجه يمكن أن يساعد في تضييق نطاق خياراتك.

مدة السداد: هل تبحث عن قرض قصير أم طويل الأجل؟ لدى الشركات المختلفة شروط مختلفة فيما يتعلق بمدة سداد القرض، لذا حدد ما يناسبك مسبقًا.

التحقق من أسعار الفائدة

يلعب سعر الفائدة دوراً كبيراً في اختيار شركات القروض الشخصية، إليك ما عليك النظر فيه عند التحقق من سعر الفائدة:


نسب الفائدة الثابتة مقابل المتغيرة: يمكن أن يكون للقروض الشخصية أسعار فائدة ثابتة أو متغيرة. عند الحصول على قرض بمعدل ثابت، تبقى الفائدة كما هي طوال مدة القرض، ولكن يمكن أن يتغير سعر الفائدة إذا حصلت على قرض شخصي بنسبة فائدة متغيرة بناءً على أسعار الفائدة التي يحددها البنك المركزي. لذا احرص على تحديد النوع الذي يناسب وضعك المالي.

المقارنة بين معدلات النسبة السنوية: من الضروري مقارنة معدلات النسبة السنوية (APR) من المقرضين المختلفين. يمثل معدل الفائدة السنوية التكلفة الحقيقية للقرض، بما في ذلك أسعار الفائدة والرسوم.

تقييم الرسوم والمصاريف

تنطوي القروض الشخصية على عدد من الرسوم والمصاريف، ومنها:

رسوم الإصدار: قد تطلب بعض شركات القروض الشخصية رسومًا مقابل معالجة القرض، والتي يمكن أن تكون رسومًا ثابتة أو نسبة مئوية من مبلغ القرض.

رسوم التأخير في السداد: تأكد من فهم عواقب التأخير في السداد، فقد يفرض بعض المقرضين رسومًا مرتفعة، بينما قد يكون البعض الآخر أكثر مرونة.

رسوم السداد المبكر: إذا كنت تخطط لسداد القرض مبكرًا، تأكد من أن المقرض لا يفرض رسومًا على ذلك.

تقييم سمعة المقرض

عليك أن تتأكد من موثوقية الشركات المانحة للقروض، قبل تقديم طلب للحصول على قرض شخصي. ويمكنك فعل ذلك من خلال قراءة المراجعات عبر الإنترنت والتي قد تقدم نبذة حول تجارب المقترضين السابقين مع المُقرض. كما يمثل أداء فريق خدمة العملاء في الشركة المقرضة عاملاً مهماً في تحديد مدى جودة التجربة التي ستقدمها لك الشركة، فإذا كانت الشركة توظف فريق خدمة عملاء كفؤ يتميز باستجابته السريعة فيما يتعلق بمخاوفك وتساؤلاتك حول القرض، فإن هذه علامة مبشرة.

التحقق من متطلبات الأهلية

قبل التقدم للقرض، عليك التأكد من أنك تلاقي شروط الأهلية التي تحددها الشركة، ومنها:

درجة الائتمان: لدى معظم المقرضين حد أدنى من متطلبات درجة الائتمان. تأكد من استيفاء هذا المتطلب أو اختر مُقرضًا يناسب نطاقك الائتماني.

متطلبات الدخل: قد يطلب بعض المقرضين مستوى دخل معين أو دليل على العمل المستقر (إثبات دخل).

الشفافية

يجب ألا يكون لدى أي شركة قروض شخصية موثوقة أي رسوم أو شروط مخفية، حيث يجب تحديد كل شيء بوضوح في اتفاقية القرض. إذا لم يكن المُقرض واضحًا بشأن شروطه، أو إذا شعرت أنه يخفي شيئًا ما، عليك التأني قبل المضي قدمًا في عملية الحصول على القرض.


قرض سريع في نفس اليوم في الأردن

هل تبحث عن قروض شخصية سريعة لتمويل ظرف صحي طارئ أو عملية شراء مفاجئة؟ تقدم لك شركة المال للتمويل منتجات قروض سهلة وسريعة تلاقي كافة متطلباتك. يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيق المال للتمويل أو من خلال زيارة أحد فروعنا المنتشرة في كافة محافظات الأردن. سيتم دراسة طلبك والرد عليه خلال مدة قد لا تتجاوز 10 دقائق. 

للحصول على قرض شخصي من المال للتمويل عليك استيفاء الشروط التالية:

  1. أن تكون مواطناً أردنياً ولديك وثيقة الأحوال المدنية (بطاقة الهوية) أو في حال كنت غير أردني (أبناء قطاع غزة/أبناء أردنيات) عن طريق البطاقة الخاصة بك
  2. عمرك بين 18 إلى 75 عاماً
  3. تعمل حالياً أو لديك دخل ثابت (عليك تقديم إثبات دخل)
  4. لديك رقم هاتف محمول فعال

-

نقدم لعملائنا قروضاً تتراوح قيمتها بين 60 إلى 800 دينار أردني بفترة سداد تصل إلى 180 يوماً، وتعتمد قيمة القرض الذي ستحصل عليه على عدد من العوامل، مثل صافي راتبك وتاريخك الائتماني، وتفرض رسوم الخدمة بناءً على المبلغ والمدة وطريقة الدفع المختارة. كما يمكنك الحصول على المبلغ نقداً أو عن طريق المحفظة الإلكترونية أو البطاقة الائتمانية، وسداده من خلال زيارة أحد فروعنا أو عبر منصة إي فواتيركم. 


تواصل معنا اليوم لمعرفة المزيد عن القروض الشخصية التي نوفرها.